مدونة شقاع

شروط حافز - شروط حافز الجديده - شروط حافز للعاطلين


http://1.bp.blogspot.com/-dczvW5MJutk/TszvBmpy5QI/AAAAAAAAAwg/g0ibT7Iy9PU/s1600/hafizsaudi.png

فيديو يبين شروط الإستحقاق لبرنامج حافز

video

700 ألف استوفوا شروط حافز و بداية الصرف في 6 صفر المقبل

أعلن إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق الموارد البشرية، عن 700 ألف باحث عن عمل مستحق حتى الآن لإعانة حافز، مؤكدا أحقية طلاب الانتساب في الجامعات من الإعانة.
ويأتي ذلك بعد أن إعلن الصندوق اليوم 12 شرطا لمعايير الاستحقاق للحصول على إعانة برنامج حافز، وجاء من ضمنها بأن لا يكون طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.

وأوضح مدير عام صندوق الموارد البشرية أنه سيتم مراجعة طلبات المتقدمين إلى البرنامج الذين أكملوا بياناتهم قبل غرة المحرم 1433هـ في ضوء شروط الاستحقاق على أن يتم الإعلان عن نتائج قبول تلك الطلبات خلال شهر المحرم. وأكد أن صرف إعانة حافز لشهر محرم ستكون في سوم 6 من شهر صفر المقبل للمسجلين قبل بداية العام الجديد. وأكد مدير (هدف) أنه سيتم التحقق من مطابقة بيانات المتقدم لشروط الاستحقاق آليا حيث سيتم التحقق من المعلومات الخاصة لكل متقدم مع 12 جهة رسمية وأكثر من 50 جهة خاصة. 


فيما يلي 12 شرطا يجب توافرها لاستحقاق إعانة برنامج حافز 


1 ـ أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
2 ـ أن يكون قادرا على العمل.
3 ـ ألا يكون موظفا أو عاملا في القطاع العام أو القطاع الخاص.
4 ـ ألا يكون طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
5 ـ ألا يكون لديه نشاط تجاري ( مثل تملك مؤسسة أو الحصول على ترخيص محل لممارسة أي نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي أو خدمي أو مهني أو وجود غير سعوديين على كفالة المتقدم باستثناء الوالدين والزوج أو الزوجة والأبناء والبنات ).
6 ـ ألا يكون له دخل ثابت يعادل ( 2.000 ) ألفي ريال أو أكثر وذلك كمتوسط شهري خلال الإثنى عشر شهرا السابقة لبداية الشهر الذي تقدم فيه بطلب الإعانة.
7 ـ ألا يكون مستحقا لمعاش تقاعدي.
8 ـ ألا يكون مستحقا لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل.
9 ـ أن يكون مقيما في دار رعاية اجتماعية أو ما في حكمها.
10 ـ مضي المدد التالية قبل تقديم المتقدم لطلبه :
أ ـ ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب.
ب ـ ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
ج ـ سنة كاملة على الأقل، من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب.
د ـ ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء العلاقة الوظيفية أو العمالية إذا سبق للمتقدم أن عمل في القطاع العام أو القطاع الخاص.
علما بأن مبلغ الإعانة 2000 ريال شهريا لمدة 12 شهرا هجريا، طالما توافرت جميع شروط الاستحقاق.
وتتم دراسة طلب المتقدم بعد إكماله للبيانات المطلوبة على موقع حافز الإلكتروني خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ آخر إجراء استكمله المتقدم .
 

وكان المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية قد قال إن تحديد سن المتقدمين بين  20 و 35 سنة يعتبر المعيار الأكثر اقتراباً في سوق العمل السعودي؛ حيث تبين أن هناك من سجَّل في برنامج حافز من المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم 100 عام ! وقال إن حافز يتميز بمعايير عالمية، مع الأخذ في الاعتبار الخصوصية المحلية؛ حيث استعانت وزارة العمل بخبرات عالمية وإقليمية ومحلية؛ ليخرج البرنامج بمعايير تتوافق وبرامج دعم الباحثين عن العمل المعمول بها في العديد من دول العالم؛ حيث استعانت وزارة العمل بالبنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وعدد من مكاتب الاستشارات العالمية والمحلية، إضافة إلى تنظيم العشرات من ورش العمل، ضمت المختصين في الجوانب التنظيمية المختلفة، وعقدت عشرات الاجتماعات للفريق التنفيذي للبرنامج؛ لنصل إلى برنامج عالمي المعايير، دون إغفال الجوانب الخاصة بالسعودية، وهو عالي الكفاءة، نستطيع من خلاله توفير الدعم والمساعدة اللازمَيْن لأبناء وبنات الوطن الذين يبحثون بجدية عن وظائف مستقرة تؤمِّن لهم حياة كريمة.

يُشار إلى أنه تردد خلال اليومين الماضيين أنباء عن بدء دراسة لتغيير شرط عمر المستفيد من شروط "حافز" بعد موجة الانتقادات التي طالت شروط البرنامج عبر وسائل الإعلام.
 
◄ الأحدث الأقدم ►