مدونة شقاع

نتائج انتخابات مجلس الشعب 2011 المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2011-2012 المرحلة الاولى



قال المستشار عبد المعز ابراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر الاربعاء ان النتيجة الرسمية للمرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب المصري ستعلن الخميس .

توقعات تشير إلى فوز الإسلاميين في المرحلة الاولى بالانتخابات المصرية



من المتوقع أن تعلن في الساعات المقبلة بعد الانتهاء من فرز الأصوات نتائج المرحلة الأولى من أول إنتخاباتٍ ديموقراطية تشهدها مصر منذ عقود بعد الإطاحة بالنظام السابق، وسط توقعات بفوز التيار الإسلامي ولاسيما حزب الحرية والعدالة المنبثق من الإخوان المسلمين.
وقد أعرب رئيس حزب الحرية والعدالة الحزب السياسي الأول لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي، عن إرتياحه لسير المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية. وقال مرسي في تصريحات له مساء أمس إن الإخوان سيسعون لتشكيل الحكومة المقبلة إذا حصلوا على الأغلبية، وأوضح أن حزب الحرية والعدالة سيسعى للإئتلاف مع عدد من القوى السياسية داخل البرلمان من أجل تشكيل الحكومة. 


الإسلاميون يتصدرون نتائج الانتخابات والإخوان يتعهدون بـ(حكومة ائتلافية)



أظهرت المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري، تقدما ملحوظاً لقوائم الأحزاب الإسلامية (الحرية والعدالة) الإخواني و(النور) السلفي في محافظات القاهرة ودمياط وأسيوط والأقصر والفيوم، ونافس التيار الإسلامي نفسه في بعض الدوائر ونافس الليبراليين في دوائر أخرى. 



نتائج الفرز النهائية لانتخابات محافظة أسيوط في الدائرة الثانية

أسفرت نتائج الفرز النهائية لانتخابات محافظة أسيوط في الدائرة الثانية التي صدرت لها 5 قرارات بوقف الانتخابات فيها ومقرها مراكز "ديروط – القوصية – منفلوط"، إعادة بين صلاح رجب "مستقل"، ومحمد سلامة بكر "إخوان" على مقعد الفئات، ومحمد مضر موسي "إخوان"، وحمادة زين قرشي على مقعد العمال والفلاحين.

كما أن المؤشرات الأولي لعملية فرز القوائم ترجح كفة الإسلاميين بنفس الدائرة .


نتيجة انتخابات مجلس الشعب 2011
 
احتل الحرية و العدالة المرتبة الأولى في نسبة التصويت لصالح قائمة الحرية والعدالة بالفيوم تليها محافظة البحر الأحمر ثم القاهرة وأسيوط، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ 


النتائج الأولية

النتائج الأولية تشير منذ بدء الفرز حتى هذه الساعة إلى تقدم قوائم حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور ثم الكتلة المصرية، كما تشير إلى الاستبعاد الشعبي للفلول؛ ما يؤكد أن الشعب المصري مارس حقه في العزل السياسي


النتائج الأولية غير الرسمية لفرز أصوات الناخبين في المرحلة الأولى

أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لفرز أصوات الناخبين في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري التي جرت على مدار اليومين الماضيين تقدم مرشحي حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في معظم المقاعد وحصولهم على العدد الأكبر من أصوات القوائم.

وفي الكثير من الدوائر ، تقاسم المراكز الثانية وال...ثالثة مرشحو حزب النور السلفي والكتلة المصرية التي تتألف من ثلاثة أحزاب ليبرالية هي ''المصريين الأحرار'' و''التجمع'' و''المصري الديمقراطي الاجتماعي'' .

كما يحقق بعض المستقلين في المقاعد الفردية وبعض مرشحي حزبي الوفد والوسط مراكز متقدمة في بعض الدوائر .

وجرت المرحلة الأولى في تسع محافظات هي القاهرة والإسكندرية وبورسعيد ودمياط وكفر الشيخ والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.

وانفردت محافظة أسيوط بصعيد مصر بوجود أعضاء بارزين في الحزب الوطني المنحل بين متصدري النتائج الأولية ، وأرجع المراقبون هذا إلى أنهم من ذوي العصبات النافذة في مناطق دوائرهم .

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات قد ذكرت أنها ستعلن نتائج المرحلة الأولى مساء اليوم كما ستعلن عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة على أن يعلن أسماء أعضاء القائمة الذين سيدخلون البرلمان القادم بعد اكتمال المراحل الثلاثة للانتخابات في شهر يناير القادم .


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/388609_268604693183872_100001030317925_866893_1396458196_n.jpg

نتائج انتخابات مجلس الشعب 2011 - نتائج الانتخابات المصرية 2011

الإخوان يتصدرون نتائج الانتخابات بمصر



أظهرت النتائج الأولية التي أذاعتها وسائل الإعلام المصرية، الأربعاء 30-11-2011، أن جماعة "الإخوان المسلمين" تصدرت نتائج الدور الأول للانتخابات التشريعية الأولى التي تجري بعد إسقاط نظام حسني مبارك.

وقالت صحيفة الأهرام الحكومية:" إن الإسلاميين والليبراليين في المقدمة، الأحزاب القديمة تتراجع".

وأوضحت الصحيفة أن حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الإخوان وحزب النور السلفي متقدمان في ست من المحافظات التسع تليهما الكتلة المصرية (ائتلاف أحزاب ليبرالية)".

وأضافت الصحيفة أنه "في أكثر من دائرة وخصوصاً في المناطق الريفية يأتي الإسلاميون في المقدمة في حين أن فرصهم تقل في المدن الكبيرة".


النتائج الأولية تؤكد خروج الفلول من المنافسة



بدأت عمليات الفرز للمرحلة الأولي في انتخابات مجلس الشعب 2011 منذ مساء الثلاثاء وتشير النتائج الأولية منذ بدء الفرز حتي هذه الساعة إلي تقدم قوائم حزب الحرية والعدالة ، يليه حزب النور ثم الكتلة المصرية .


وذكرت جماعة الاخوان المسلمين في بيان لها ان النتائج الأولية تشير إلي الاستبعاد الشعبي لفلول الحزب الوطني سواء الذين خاضوا هذه الانتخابات من خلال أحزاب تم تأسيسها بعد الثورة أو من خلال أحزاب كانت قائمة بالفعل، مما يؤكد أن الشعب المصري مارس حقه في العزل السياسي.


وتحتل محافظة الفيوم المرتبة الأولي في نسبة التصويت لصالح قائمة الحرية والعدالة تليها محافظة البحر الأحمر ثم القاهرة واسيوط ، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ.

وعلي مستوي المقاعد الفردية تشير التقديرات إلى تقدم عدد من مرشحي الحرية والعدالة في المحافظات التسع ففي دائرة حلوان يتقدم "رمضان عمر" وفي حدائق القبة يتقدم "عمرو زكي" ومدينة نصر "عصام مختار" وبورسعيد "الدكتور أكرم الشاعر" والمنتزه "مصطفي محمد" والرمل المحمدي سيد أحمد وأسيوط "سمير خشبة".


وشهدت عمليات نقل الصناديق والفرز العديد من المخالفات التي تم إحتواء بعضها والبعض ما زال عالقا حتي الآن، ومن هذه المخالفات:

- توقف الفرز في الدائرة الأولي بالقاهرة بعد إحداث بلبلة أدت إلي قيام رئيس اللجنة بوقف الفرز والتهديد بوقف الانتخابات في الدائرة.

- في الدائرة الرابعة بالقاهرة وتحديدا في مركز الفرز بنادي أسمنت طرة رصد مندوبينا حالة من عدم الانضباط في الفرز والأماكن المخصصة له وتم إبلاغ اللجنة العامة بذلك، خاصة وأن الموظفين هم الذين قاموا بالفرز في ظل غياب عدد من القضاة.

- قيام الموظفين في عدد من المحافظات بالتهديد بعدم تسليم الصناديق إلا بعد الحصول علي حقوقهم المالية مما عرقل عمليات الفرز في عدد كبير من اللجان.

- عدم تجهيز وزارة الداخلية أماكن مهيئة للفرز مما أدي إلي حالة من الفوضي أدت إلي تهديد رؤساء اللجان القضائية بإلغاء الانتخابات في هذه اللجان، بالإضافة إلي تهديد القوات المسلحة باستخدام القوة لوقف هذه الفوضي.


"الحرية والعدالة" يتصدر القوائم فى الدائرة الأولى بالإسكندرية والثانية بكفر الشيخ وصعود لافت فى دمياط.. "الشاعر" يطيح بآمال جورج إسحاق البرلمانية.. وهزيمة ساحقة لـ"هريدى" بأسيوط

أظهرت بعض النتائج الأولية لفرز صناديق الاقتراع للمرحلة الأولى بالمحافظات تصدر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفى، يليهما الكتلة المصرية، وهى المرحلة التى تضم 9 محافظات هى :"القاهرة والإسكندرية والفيوم وكفر الشيخ ودمياط والبحر الأحمر وبور سعيد وأسيوط والأقصر"، وفيما يلى النتائج الأولية التى ظهرت فى بعض المحافظات.

ففى الإسكندرية فازت قائمة حزب الحرية والعدالة بالدائرة الأولى بنسبة أصوات 390،857 صوتا، بالإضافة إلى 5104 أصوات فى الخارج، يليه حزب النور السلفى بنسبة أصوات 342،020، إضافة إلى 1480صوتا فى الخارج، وحلت الكتلة المصرية فى الترتيب الثالث بنسبة 177،861صوتا إضافة إلى 6540 صوتا فى الخارج.

وفى كفر الشيخ، أعلن رئيس مركز الفرز بالاستاد الرياضى نتائج انتخابات مجلس الشعب للدائرة الأولى نظام القائمة، والتى تضم مراكز كفر الشيخ وبيلا وقلين وسيدى سالم والرياض والحامول و البرلس والمخصص لها ثمانية مقاعد.

وأسفرت النتائج عن اكتساح حزب النور الذى حصل على 275795 صوتا، بينما حصل حزب الحرية والعدالة على 209457 صوتا، والوفد على 86318 صوتاً وحزب السلام حصل على 16995 صوتا، والإصلاح والتنمية حصل على 50013 صوتا، والمواطن المصرى حصل على 10739صوتا، والوسط الجديد على 11787 صوتا، والجبهة الديمقراطية حصل على 12473صوتا، والاتحاد حصل على 22318 صوتا، والحرية حصل على 11048صوتا.

فيما أعلن رئيس مركز الفرز بالدائرة الثالثة ومقرها مدينة دسوق بكفر الشيخ نتيجة انتخابات مجلس الشعب النظام الفردى، والتى أسفرت عن الإعادة على مقعد العمال بين كل من محمد عبد العليم داوود (حزب الوفد) لحصوله على 128448 صوتا ومحمد إدريس (الحرية والعدالة) لحصوله على 44387 صوتا.

كما أسفرت على الإعادة بين كل من محمد الحليسى (حزب الحرية والعدالة) لحصوله على 65792 صوتاً ويوسف البدرى (حزب مصر القومى) لحصوله على 39885 صوتا، وذلك على مقعد الفئات.

وعلق أنصار محمد عبد العليم داود على نتيجة الفرز بأنها ظالمة وعلى غير الحقيقة، وأن عبد العليم مظلوم، وأن ما عايشوه فى انتخابات 2010م عايشوه فى انتخابات الثورة وكأن الحزب الوطنى عاد من جديد.

كما أعلن رئيس مركز الفرز فى الدائرة الثانية، نتائج انتخابات القائمة بالدائرة، وحصل حزب الحرية والعدالة على 92750 صوتا، يليه حزب النور، وحصل على 67641 صوتاً، ثم حزب الوفد الجديد وحصل على 46540 صوتاً، ثم حزب المصرى القومى وحصل على 31825 صوتاً.

أما بقية الدوائر فلم تعلن، وكانت نسبة تقريبية فى دائرة الحامول، فحزب النور 43% وحزب الحرية والعدالة 35%، ولم تعلن كنتيجة نهائية حتى يتم تجميع الدائرة الأولى مع الثانية (فردى) لأن كلا منهما بالدائرة الأولى.


وفى دمياط، أعلنت نتيجة فرز أصوات الدائرة الأولى ، وبلغ إجمالى عدد الناخبين بالقوائم 390.974، ومجموع بطاقات الانتخابات 274.226، الأصوات الصحيحة منها 263.876، والأصوات الباطلة 10.360.

وحصلت قائمة حزب النور السلفى على 80.936، وحزب الوسط حصل على 60.814، وحزب الحرية والعدالة على 86.268.

أما المقاعد الفردية، فبلغ مجموع البطاقات 274.226، الأصوات الصحيحة منها 261.237، و الباطلة 12.989، وحصل الدكتور على حسن الداى مرشح الحرية والعدالة على أعلى الأصوات، بواقع 124.897، ويواجه منافسة فى جولة الإعادة ناجى شتا مرشح حزب النور الذى حصل على 50.691 صوتا.

وعلى مقعد العمال، تجرى الإعادة بين محمد أبو موسى مرشح الحرية والعدالة، والحاصل على عدد أصوات 83.412، وبين منافسه محمد الطويل مرشح حزب النور والحاصل على 89.781.

كما أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بدمياط، الإعادة بين الدكتور على الداى مرشح الحرية والعدالة الحاصل على 124897 صوتا، وناجى شتا مرشح حزب النور 50,691 صوتا على مقعد الفئات.

أما على مقعد العمال فيتنافس محمد أبو موسى مرشح الحرية والعدالة الحاصل على 83,412 صوتا، ومنافسه محمد الطويل مرشح النور الحاصل على 89,781 صوتا، وإعادة بين مرشح "الحرية والعدالة" و"النور" فى الدائرة الثانية بدمياط.

فى الدائرة الثانية أسفرت عن الإعادة على مقعدى الفئات والعمال، حيث يتنافس على مقعد الفئات يتنافس محمد الفلاحجى مرشح الحرية والعدالة، والحاصل على 48.802 صوت، ويواجه منافسه من حزب النور وليد سماحة، والحاصل على 65.548 صوتا على مقعد العمال.

وتمكن عمران مجاهد مرشح المستقل، والحاصل على أصوات 50.966 صوتا من الإطاحة بمرشح الحرية والعدالة محمود علوان ليواجه منافسه من حزب النور، وائل نبهان والحاصل على عدد أصوات 65.548 صوتا.

أما فى بورسعيد، فأعلن المستشار نبيل حسنين، رئيس اللجنة العامة للقوائم ببورسعيد، فوز حزب الحرية والعدالة، والذى حصل على 95 ألفا و517 صوتا، ويليه حزب النور السلفى بـ 60 ألفا و 879 صوتا، وحزب الوفد 40 ألفا و 862 صوتا، وحزب الوسط الجديد 37 ألفا و829 صوتا، والكتلة المصرية" المصريين الأحرار"، 27 ألفا و 856 صوتا، ومصر القومى 6667 صوتا، وائتلاف الثورة مستمرة 5622 صوتا، والمحافظين 2628 صوتا، والإصلاح والتنمية 3075 صوتا، ومصر الحديثة 1297 صوتا، والسلام الاجتماعى 1236 صوتا.


كما أعلن المستشار أحمد العزبى، رئيس اللجنة العامة للانتخابات عن فوز الدكتور أكرم الشاعر البرلمانى السابق للإخوان، بمقدد الفئات، والذى حصل على 146 ألفا وواحد صوت، متفوقا على نظيره جورج إسحاق، المنسق العام الأسبق لحركة كفاية، والذى حصل على 22 ألفا 316 صوتا.

وتجرى الإعادة على مقعد العمال بين البرلمانى الأسبق، والقيادى بحزب التجمع، البدر فرغلى و الذى حصل على 87 ألفا و155 صوتا، و على فودة مرشح حزب النور السلفى، والذى حصل على 37 ألفا و 716 صوتا.

أعلن المستشار نبيل حسنين رئيس اللجنة العامة للقوائم ببورسعيد فوز كلا من المهندس على محمد دره حزب الحرية والعدالة على مقعد العمال والدكتور علاء الدين محمود البهائى فئات حزب النور، ومحمد كمال الدين جاد حزب الوفد عمال والدكتور رشيد عوض فئات حزب الوفد.

وكان عدد المقيدين باللجان الانتخابية 437134 ناخبا، حضر منهم 303447 ناخبا، بينما كان عدد الأصوات الصحيحة 293 ألف صوت.

ومن جهة أخرى، عمت الفرحة الغامرة، بين التيارات الإسلامية، الذين خرجوا عقب إعلان فوزهم الساحق من صالة بورسعيد الدولية الرياضية، بعد انتهاء الفرز، وإعلان النتائج النهائية فجر اليوم الخميس، فى مسيرات حاشدة فى الشوارع الرئيسية والميادين ببورسعيد، يحملون الدكتور أكرم الشاعر على الأعناق، وسط تكبيرات " الله أكبر " ويحيا العدل.

أعلن المستشار إسماعيل محمد سليمان، رئيس لجنة فرز الأصوات بدائرة الأقصر نتيجة الفرز، موضحا أنها ليست نهائية نظرا لعدم ورود نتيجة تصويت المقيمين بالخارج، حيث أشار إلى أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم 337187 من إجمالى 664019 عدد المقيدين بالدائرة، أى أن نسبة التصويت تتجاوز الـ50%، كما أعلن أن نسبة الأصوات الصحيحة 307885 صوتا.

وأعلن رئيس اللجنة عن إعادة الانتخابات بين كلٍّ من رضوان فتح الله حسن المرشح المستقل، وخالد عبد المنعم فراج مرشح حزب الحرية، على المقعد الفردى، وعلى مقعد الفئات بين كل من الدكتور عبد الموجود راجح درديرى مرشح حزب الحرية والعدالة و المهندس حاتم مختار المرشح المستقل.

حيث حصل رضوان فتح الله حسن على 47581 صوتا، بينما حصل خالد عبد المنعم فراج مجاهد على 20595 صوتا، وحصل الدكتور عبد الموجود راجح درديرى على 62016 صوتا، بينما حصل المهندس حاتم مختار على 36126 صوتا.

وعن القوائم الحزبية، فأعلن المستشار عن فوز حزب الحرية والعدالة بـ 118378 صوتا، والنور السلفى بـ50652 صوتا، والكتلة بـ41559 صوتا، والوفد 35523 صوتا، والحرية 25279 صوتا، والوسط 10090 صوتا، والعدل 8709 أصوات، ومصر الحديثة 8270 صوتا، والغد 7494 صوتا، و حراس الثورة 5890 صوتا، والإصلاح والتنمية 5723 صوتا، المحافظين 3276 صوتا.

كما تم إعلان عدد أصوات جميع المرشحين؛ حيث بدأ بالمرشحين على مقعد الفئات، وهم عبد الناصر محمد حفنى على 2391 صوتا، وخالد محمد جلال على 3942 صوتا، ويوسف طه العومى على 9656 صوتا وإمام محمد سلامة على 6140 صوتا، وعبد المتعال هميمى على 12241 صوتا، وعبد الحكم محمد عبد ربه 5721 صوتا، وياسر حسن محمود 3105 أصوات، ومحمد رجب محمد 3678 صوتا،

حصل رجب إبراهيم على 8315 صوتا، وعبد الستار النجار 4297 صوتا، وأحمد مصطفى أبو الحمد 4108 أصوات، ومحمود إبراهيم أبو زيد 4178 صوتا، وأحمد حسين خليل 4798 صوتا، وأحمد رجب أمين 2688 صوتا، وعبد الرحمن أحمد أمين 2452 صوتا، وعلى حسن شحات 4191 صوتا، وسمير يونس أحمد 8497 صوتا، وأحمد عبد الفتاح على جاد 5712 صوتا، وأحمد على الطيرى 9226 صوتا، وأحمد سيف الإسلام مصطفى 10133 صوتا، ومحمد محمود حسين 3657 صوتا، وجمال عبد الهادى محمد 3827 صوتا، وحجاج عبد الدايم 1051 صوتا،


كما حصل أحمد حجازى عبد الكريم 954 صوتا، ومحمد عبد المجيد عبد الحميد 1252 صوتا، وعبد الرحيم حجاجى على 993 صوتا، وصباح منصور مرسى 3153 صوتا، سالم محمد أنس 7989 صوتا، ورمضان محمد عبد العليم 4659 صوتا، ومحمد بهجت أحمد 15508 أصوات وأحمد سيد أبو المجد 8688 صوتا، وأسعد مصطفى أحمد 7621 صوتا ومديحة حسين محمود 731 صوتا، وحسين عبد الغنى حامد 3750 صوتا، وزكريا محمد عبد الله 2769 صوتا، وأبو بكر صدقى شحات 2041 صوتا، ومنصور سيد حسن 578 صوتا،


إضافة إلى جرجس نصرى رزق الله 5547 صوتا، وعبد الرازق محمد عبد المنعم 35845 صوتا، وهدى عبد المريد محمد 587 صوتا، رمضان يوسف أبو الحجاج 4371 صوتا، نصر الدين مصطفى مدنى 6909 أصوات، سعدى عبد القادر على عيسى 6442 صوتا، وأحمد عبد المنعم محمد الطاهر 5927 صوتا، حسن الضوى حسانين 3092 صوتا، محمد حسين مصطفى 1956 صوتا، ومصطفى حفنى لبيب 9617 صوتا.

أما المرشحون على مقعد العمال فهم علاء الدين الغزالى 1597 صوتا، ومحمد عبد القادر أحمد 11369 صوتا، وأشرف محمد أبو العباس 2863 صوتا وعبد الفتاح محمود حفنى 8379 صوتا، وعبد المريد عبد الكريم 3924 صوتا، وكويس أبو المجد كويس 3190 صوتا، عبد الراضى أحمد إبراهيم الدسوقى 1694 صوتا، ومحمود يوسف إبراهيم 2505 أصوات، عبد الصمد السيد محمد حسانين 896 صوتا ومحمد محمود أحمد أبو زيد 10494 صوتا، وخالد أحمد محمد 2306 أصوات،


ومحمد عبد النبى عبادى 1882 صوتا، وممدوح حسن سعد 7117 صوتا، وأبو النجا سيد حسن 2372 صوتا، ومحمد أبو زيد عبد الباسط 2736 صوتا، ومحمد مرتضى محمد سعيد 4737 صوتا، وعلى محمد عبد العال الباسل 5174 صوتا، ومحمد أبو العلا عبد الفتاح 1553 صوتا، وجابر إبراهيم محمد 15648 صوتا، وعبد الرءوف أحمد عبد الغفار 5165 صوتا، وعبد المعز محمد على 4064 صوتا، ومحمد أحمد الصادق محمد 15094 صوتا، وسلوى صلاح الدين النخيلى 2179 صوتا، مهدى سيد محمود 2352 صوتا، خالد جلال عرابى أحمد 7843 صوتا، ومحمد يوسف خليل 5680 صوتا، وزين عبد الله طايع عثمان 1365 أصوات.



وفى أسيوط أسفرت نتائج الفرز فى الدائرة الثانية بأسيوط و التى تشمل القوصية وديروط و منفلوط عن تقدم كبير للحرية والعدالة فى القوائم و المقاعد الفردي، حيث حققت القائمة 135189 صوت و حصل حزب النور على 71145 ثم الكتلة المصرية 67001 والسلام الديمقراطى 9610 والوفد 17276 والإصلاح والتنمية 3617 والائتلاف 4240 وتحالف الكتلة 67001 والوسط 11398 والعربى الناصرى 8101 والجبهة 3400 والغد 3650 والإتحاد 6517 والحرية 8556.

وعلى صعيد المقاعد الفردية حصل محمد سلامة بكر مرشح الحرية و العدالة على مقعد الفئات على 97877 صوت يليه صلاح رجب مرشح النور الذى حصل على 78423 صوت.

وعلى مقعد العمال بالدائرة الثانية حصل محمد مضر موسى مرشح الحرية و العدالة على 70020 صوت ليخوض المرحلة الثانية فى الإعادة مع محمد عبد المنعم زين وشهرته حمادة قرشى والذى حصل على 37727 أو مرشح النور الذى حصل على 37346 ويتم تحديد الإعادة وفقا لأصوات المصريين بالخارج.



تقدم حزب الحرية والعدالة على باقى الأحزاب فى الدائرة الأولى حيث حصد الحزب 124881 صوت ثم تلاه حزب النور بواقع 65591 صوت ثم الكتلة المصرية بواقع 63530 صوت وتلاه حزب ائتلاف الثورة مستمرة بواقع 7823 ثم حزب الوفد بواقع 7126 صوت وتلاه حزب العربى الناصرى بواقع 5622 وتلاه الجبهة الديمقراطى بواقع 3781 صوت ثم حزب الحرية بواقع 2615 صوت ثم حزب الغد بواقع 2476 صوت ثم حزب الاتحاد بواقع 1832 صوت ثم الوسط الجديد بواقع 10394 صوت ثم حزب السلام الديمقراطى بواقع 2978 صوت وأخيرا حزب الإصلاح والتنمية بواقع 1715.

و أعلن المستشار رئيس لجنة الفرز فى الدائرة الرابعة و مقرها الساحة الشعبية بمركز أبو تيج عن نتيجة قوائم الأحزاب بالدائرة الرابعة و نتيجة الفردى بدون إضافة أصوات المصريين بالخارج منذ لحظات.

وأظهرت نتائج القوائم حصول حزب الحرية و العدالة على 48786 صوت ، يليه حزب النور حيث حصل 41458 صوت ، يليه الكتلة المصرية الذى حصل على 31778 صوت ،يليه حزب الإصلاح 6380 ، يليه الوفد الجديد حيث حصل على 6006، ثم المحافظين حيث حصل على 1788 صوت ، حزب الغد على 1732 حصل العربى الديمقراطى الناصرى على 4296 صوت ، يليها حزب الجبهة الديمقراطية حيث حصل على 4045 صوت ، يليه حزب الوسط حيث حصل على 2572 صوت ،ثم حزب الحرية الذى حصل على 1354 صوت.

كما أعلن الإعادة على المقعد الفردى فئات بين الشيخ حسن على عبد العال مرشح الحرية و العدالة و الذى حصل على 30801 صوت و بين أمير لمعى القمص الذى حصل على 18148 صوت.

و على مقاعد العمال حصل الشيخ عامر عبد الرحيم محمود مرشح مستقل ينتمى للجماعة الإسلامية على 22017 عمال يليه الحاج عبد العزيز محمد إبراهيم مرشح الحرية و العدالة حيث حصل على 13012 صوت.

و أعلن المستشار رئيس لجنة الفرز فى الدائرة الثالثة ، ومقرها المدرسة الثانوية بمدينة أسيوط الجديدة عن نتيجة الفرز والتى أظهرت تقدم حزب الحرية والعدالة ب127591صوت ويليه النور ب101956 صوت ، والكتلة المصرية بـ 70227 صوت والوفد 14015 والإصلاح والتنمية 22174 والوسط 6193 والناصرى 9432 والغد 5871 والمحافظين 15212.

أما على المقاعد الفردية فتجرى الإعادة بين عبد العزيز خلف مرشح الإخوان المسلمين والذى حصل على 72386 وأعلى ثلاثة مرشحين حصلوا على أصوات من العمال وهم عبد الله صادق نصر مرشح الحرية والعدالة وحصل على 52354 وجمال عبد الناصر عبد الحميد مستقل وحصل على 28660 وأحمد حسين أحمد مرشح النور السلفى وحصل على 27896 ، وفى نفس السياق ، كما شهدت أنتخابات أسيوط هزيمة ساحقة لعمر جلال هريدى ، نائب الوطنى المنحل ، إذ حصل على 3000 صوتا فقط .


 الإخوان والسلفيون والليبراليون في المقدمة

إعلان النتائج الرسمية للانتخابات المصرية اليوم



قرر المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية، إعلان النتيجة الرسمية لانتخابات المرحلة الأولى التي جرت يومي “الاثنين والثلاثاء” الماضيين في تسع محافظات هي القاهرة والاسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر والفيوم وأسيوط والأقصر مساء اليوم بدلاً من أمس، بسبب استمرار لجان الفرز في أعمالها. وتتضمن النتيجة الرسمية التي سيعلنها المستشار عبدالمعز أسماء الفائزين في المقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون جولة الإعادة يوم “الاثنين” القادم وعدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية دون إعلان أسماء الفائزين لحين الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات في يناير القادم، بالإضافة إلى نسبة المشاركة الشعبية في هذه الانتخابات

نتائج المرحلة الاولى تعلن اليوم والاخوان بالمقدمة

تتواصل عملية فرز أصوات المرحلة الاولى من الانتخابات التشريعية التي جرت في مصر بإشراف قضائيـ فيما قالت اللجنة العليا للانتخابات إنها ستعلن مساء اليوم الخميس نتائج الفائزين بالمقاعد الفردية او من سيخوضون انتخابات الإعادة.

كما سيتم إعلان عدد الاصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية مع إرجاء الفائزين في تلك القوائم الى ختام المرحلة الثالثة من الانتخابات في كانون الثاني/يناير المقبل.
وقد أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر تقدمها في النتائج الأولية للمرحلة الاُولى من الانتخابات التشريعية.
وقال مصدر في حزب الحرية والعدالة إن القائمةَ التي يقودها الحزب الإخواني حصلت على أربعين بالمائة من الأصوات التي تم الإدلاء بها للقوائم الحزبية، بينما يتنافس على المرتبة الثانية كل من حزب النور السلفي والكتلة المصرية التي تضم أحزابا ليبيرالية. وفي السياق ذاته، شكك حزب العدل الليبيرالي الصغير في أرقام حزب الحرية والعدالة، في انتظارِ أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية رسميا اليوم. 

تأجيل أعلان نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب الى الغد لأستمرار الفرز



اعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات انه تقرر تأجيل إعلان نتائج المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب والتي جرت في في 9 محافظات وكان مقررا أن تعلن مساء اليوم في مؤتمر صحفي، وذلك إلى غد الجمعة.
وأوضح المستشار عبد المعز إبراهيم أن التأجيل يأتي في ضوء استمرار عملية فرز أصوات الناخبين في العديد من الدوائر الانتخابية حتى الآن، بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد الذين أدلوا بأصواتهم في تلك الانتخابات في مختلف الدوائر.


◄ الأحدث الأقدم ►